Thursday, December 29, 2011

إضراب الاطباء في الهند يودي بحياة عشرات المرضى

نيودلهي، الهند (CNN) -- لقي أكثر من 40 شخصا حتفهم في مستشفيات راجستان الهندية خلال الأيام الخمسة الماضية بسبب الإضراب الذي يقوم به الأطباء في المستشفيات الحكومية بالولاية. و قامت الحكومة بإقالة 40 طبيبا، إضافة إلى اعتقال ما يزيد عن 400، بسبب فشلهم في أداء عملهم ومساعدة المرضى.

ويستمر إضراب أكثر من عشرة آلاف طبيب يتذمرون من تدني رواتبهم في مستشفيات حكومة الولاية التي يعملون لديها، وتتركز المطالب بزيادة الأجور والحصول على امتيازات أفضل كالتي يحصل عليها زملاؤهم الذين يعملون لصالح خدمات الحكومة المركزية، ولكن طلباتهم لم تستجب حتى الآن.

وفي المقابل قامت الحكومة الهندية المركزية بجلب 373 طبيبا من القوات المسلحة، كما يقول دكتور الطب في كلية جايبور، لوكندرا شارما، على أن يتم جلب 1000 طبيب في وقت لاحق، على حد قوله.

وجلبت الحكومة أيضا بعض الأطباء الذين يعملون في مجال خدمات سكك القطار، بجانب أطباء آخرين متقاعدين، إضافة إلى طلبهم من بعض المستشفيات الخاصة لتوفير الرعاية الصحية بنفس أسعار المستشفيات الحكومية.

وحاولت CNN الاتصال بمسئولي الصحة هناك ولكن دون جدوى.

ويقول الدكتور جانبات تشاندرا غوبتا أن على الحكومة التواصل مع الأطباء المضربين لتعديل أوضاعهم، إلا أن الحكومة لم تعر ذلك أي اهتمام.

ويتساءل البعض عما إذا كان على الأطباء الاستمرار في الإضراب، مخاطرين بذلك بحياة المزيد من المرضى.

I power

Health Blogs - Blog RankingsMyWellsphereListed in Blogs By CountryHealth Blogs - Blog Top SitesHealth blogsintoIslam.com Islamic Search Engine & DirectoryHealth Blogs - BlogCatalog Blog Directory BlogsByCategory.comAfrigator My Blog on VerveEarth Alot of Blogs Blog search directory DISCLAIMER: The views expressed here are those of the individual comments, and should not be taken to represent the view of the blog author.